الاستراتيجية الوطنية ودعم التنفيذ لشركة الاتصالات السعودية

زود حل Salience شركة الاتصالات السعودية بأداة قوية لفهم تأثير التكنولوجيا على أرباح STC.

كانت شركة الاتصالات السعودية (STC) تتطلع إلى إنشاء حالة عمل لنشر الجيل التالي من شبكات الهاتف المحمول والثابت لمعالجة فرص سوق النطاق العريض الجديدة حيث واجهت منافسة متزايدة من موبايلي في هذا القطاع. كان فريق Salience جزءا من فريق مشروع أكبر تم تكليفه بنشر أصول STC وهيكلة طرح حلول جديدة بطريقة فعالة من حيث التكلفة مع مراعاة الضغط الذي تواجهه STC من منافسيها.

  • تحليل فرص السوق والنفقات الرأسمالية اللازمة للاستثمار في توسيع الشبكة.
  • إجراء تحليل مالي لخيارات STC لتحديد تقنيات النطاق العريض الثابتة والمتنقلة التي يجب نشرها على أساس كل منطقة على حدة لتحقيق أقصى قدر من تغطية سوق STC بالاستثمار المالي الأكثر كفاءة.
  • أنتجت Salience نماذج تنبؤ مفصلة لتوضح لشركة الاتصالات السعودية استراتيجية النشر الأكثر فعالية والتكنولوجيا المناسبة لاستخدامها في كل سيناريو.
  • تقديم التفاصيل المالية الدقيقة المطلوبة لمواصلة نشر تكنولوجيا الشبكة وتعظيم التأثير على خدمات المؤسسات والمستهلكين. وقد مكن ذلك شركة الاتصالات السعودية من تحقيق الاستخدام الأكثر فعالية لميزانية شبكتها الثابتة والمتنقلة لدعم أي مجموعة سكانية معينة.